Banner 468

الجمعة، 2 سبتمبر 2011

وسوم Metaأو Metatags

0 التعليقات
 

أولاً: ما هي وسوم Meta؟
هي وسوم تكون موجودة داخل برمجة الموقع يوضع بداخلها موجز قصير عن الموقع و ذلك لكي تتعرف عليه عناكب محركات البحث(تحدثنا عن هذه العناكب في المقالة الأولى) و هذا الموجز يكون غير مرئي بالنسبة لزوار موقعك (يجب أن يحتوي هذا الموجز على كلمات دلالية لموقعك)
قبل بضعة سنوات كانت وسوم Meta هي الأداة الأساسية التي تبحث عنها محركات البحث و كان هناك رابط وثيق بين هذه الوسوم و مرتبة موقعك في صفحات النتائج.
أياً كان:إن خوارزمية البحث أصبحت أفضل الآن و أهمية الوسوم تنخفض يوماً بعد يوم.
خصائص وسوم Meta

 



وسوم الوصف في Meta:
إن وسوم الوصف في Meta هي طريقة إضافية أخرى لتضيف وصفاً لموقعك بشكل مثالي مما يسهل على محركات البحث أن تضيف موقعك لفئة معينة داخل قاعدة بياناتها
إن بعض محركات البحث و من ضمنها Google تستخدم الوصف الذي وضعته داخل هذه الوسوم و تضعه كموجز قصير تحت ربط موقعك في صفحات النتائج لذا إذا كانت هذه الوسوم و ما بداخلها مكتوبة بشكل جيد فإن ذلك سيجلب المزيد من الزوار لموقعك
دعونا نأخذ مثال و سنذكر في هذا المثال ذلك الموقع الافتراضي الذي تحدثنا عنه في جميع أمثلتنا (الموقع الذي يتحدث عن تبني الكلاب)
إن وسوم الوصف لهذا الموقع يجب أن تكون كالتالي:
<Meta Name=“Description“ Content=“Adopting a dog saves a life and brings joy to your house. All you need to know when you consider adopting a dog.“>
الكلمات الدلالية في Meta:
إن الاستخدام الرئيسي للكلمات الدلالية في Meta هو إضافة مجموعة من الكلمات الدلالية التي تظنها مناسبة مناسبة لجميع صفحات موقعك أو لكل واحد  منها على حدا.
إن محركات البحث لن تأخذ بعين الاعتبار من قبل محركات البحث لكنها ستشكل فرصة جديدة لك لتؤكد على الكلمات الدلالية لموقعك (اقرأ مقال الكلمات الدلالية لتفهم هذه الفقرة جيداً)
مثال:
<Meta name=“Keywords“ Content=“adopt, adoption, dog, dogs, puppy, canine, save a life, homeless animals“>
وسم Meta robots
في هذه الوسوم ستقوم بتحديد الصفحات التي لا تريد من عناكب البحث أن تزحف إليها و تقوم بفهرستها مثل الصفحات التي تحوي معلومات عن الأعضاء
مثال:
<META NAME=“ROBOTS“ CONTENT=“NOINDEX, NOFOLLOW“>

أترك تعليقا

Ads 468x60px